الرئيسية / وكالة أخبار فلسطين / كوشنر: الأردن ومصر ستشاركان في "ورشة البحرين"

كوشنر: الأردن ومصر ستشاركان في "ورشة البحرين"

أكد مستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنر لصحيفة "القدس" المحلية: ان الأردن ومصر ستشاركان في "ورشة البحرين" والإعلان الرسمي في غضون ساعات .

وفي وقت لاحق أكد العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم، أن بلاده ستحضر مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي سيعقد الشهر الجاري .

وقال العاهل الاردني في تصريحات نقلتها عنه وكالة عمون الاخبارية، خلال لقاء مع سياسيين وإعلاميين أردنيين، إن هناك ضرورة لوجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره حتى يكون على معرفة بما يجري ولا يكون خارج الغرفة .

وشدد على أن موقف الأردن من القضية الفلسطينية لن يتغير قيد أنملة، وأن بلاده ستبقى صامدة في وجه أي مخططات وستبقى على موقفها، ولن تتخلى عن القدس.

وأضاف "إن الأردن مستمر بالتنسيق مع الدول والعربية والاجنبية لوضع حلول مقبولة للقضية الفلسطينية". مشيرا إلى ضرورة دعم وحدة الأهل في فلسطين من مسلمين ومسيحيين، حتى لا يتمكن أحد من زرع الفرقة بينهم. كما قال.

وقال "الشعب الأردني واع للقضايا السياسية في الأردن والمنطقة، ولن تمر عليه الشائعات التي تخرج كلما تعرض الأردن لضغوط". مبينا أن الضغط على الأردن انخفض بسبب صفقة القرن والتي لن يكون بها جديد خلال الصيف الحالي.

وأشار إلى أان العلاقات الدولية للأردن جيدة، والموقف الدولي تجاه القدس جيد.

وأشار إلى مشاركة الأردن في القمتين العربية والإسلامية في مكة المكرمة مؤخرا، والتي تم التأكيد خلالهما على مواقف الأردن الثابتة تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وشدد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية والقدس ودعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، مشيرا إلى التنسيق الأردني الفلسطيني المستمر، وكذلك مع مختلف الأطراف الدولية.

كما شدد على أن الأردن مستمر في تأدية دوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وكان قد أفاد تقرير اعلامي بأن مصر ستشارك في ورشة العمل الاقتصادية التي ستستضيفها  العاصمة البحرينية المنامة  وتنظمها الإدارة الأمريكية.

ونقلت مراسلة صحيفة "دار الحياة" جيهان الحسيني عن  مصدر مصري موثوق قوله " إن مصر ستشارك في ورشة العمل الاقتصادية التي ستستضيفها  العاصمة البحرينية " المنامة"  وتنظمها الإدارة الأمريكية . موضحا بأن مشاركة مصر في "مؤتمر البحرين" لا تعني على الإطلاق موافقتها على صفقه القرن .

وأضافت نقلا عن المصدر :" سنلبي دعوة واشنطن وسنحضر "مؤتمر ترامب للسلام" الذي  سيعقد ورشة عمل حول الأوضاع الاستثمارية والاقتصادية في المنطقة "، متوقعا فشل المؤتمر الاقتصادي في البحرين على ضوء مقاطعة الفلسطينيين له.